الأهلي يزيد من عقدة الترجي في رادس ويتصدر المجموعة

كالعادة، حسم الأهلي موقعة رادس بالفوز  على الترجي بهدف المغربي وليد أزارو، ليتصدر مجموعته، بعد الجولة الخامسة، ويتأهل رسميًا لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

هدف أزارو رسّخ عقدة الترجي في مواجهاته أمام الأهلي، فجاء الفوز الرابع على الفريق التونسي بملعبه وسط جماهيره.

ويتصدر الشياطين الحمر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط متساويًا مع الترجي ومنحته المواجهات المباشرة الأفضلية.

كانت الإثارة حاضرة منذ الدقيقة الأولى، بتعرض بلال الماجري لاعب الترجي لإصابة خرج على أثرها مصابا، ولعب بدلا منه أنيس بدري.

وظهرت خطورة الأهلي على مرمى الترجي بدءًا من الدقيقة 12 من ركلة ركنية نفذها علي معلول وقابلها سعد سمير بتسديدة باليسرى مرت إلى جوار مرمى معز بن شريفية.

واستمر اللعب سجالا في الهجمات على المرميين، حتى الدقيقة 32 التي شهدت إحراز أزارو هدف الفوز، حيث كانت بداية الكرة ركلة مباشرة تم إرسالها داخل منطقة جزاء الترجي، فأخرجها الدفاع، لتصل إلى وليد سليمان فلعبها عالية، فأرسلها كوليبالي برأسه في المنطقة، لحاول سعد سمير اللحاق بها، لكن الحارس معز بن شريفية يتدخل فتصل الكرة إلى أزارو الذي سدد في المرمى.

الهدف أشعل حماس الترجي من أجل إحراز هدف التعادل، قابله الأهلي بهجمات خطيرة، منها الكرة التي أرسلها وليد سليمان لينفرد على أثرها ناصر ماهر بمعز بن شريفية الذي أغلق أمامه كل الزوايا فسدد في قدمه وخرجت ركنية.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني انحصر اللعب وسط الملعب قليلة، وظهرت الخشونة المتبادلة، التى نال عليها لاعبو الفريقين إنذارات مستحقة، وكاد هشام محمد المتقدم على حدود منطقة الجزاء يحرز هدفًا بعد أن سدد بقوة في وسط المرمى أمسك بها بن شريفية في الدقيقة 58.

في الدقيقة 69 تأخر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في الخروج من مرماه ولولا كوليبالي لسجل طه الخنيسى هدف التعادل

وعاب البطء أداء لاعبي الأهلي الهجومي، وتحديدًا في الهجمات المرتدة، التي فشل ميدو جابر في استغلال إحداها في الدقيقة 75، ولكن دفاع الترجي قطع منه الكرة قبل أن يسدد.

ودفع كارتيرون بالثنائي أيمن أشرف وأكرم توفيق بدلا من وليد سليمان وناصر ماهر، لينحصر اللعب كثيرًا في منطقة المناورات، لكن الدقائق الأخيرة شهدت محاولات مكثفة من الترجي، ومطالبات باحتساب ركلتي جزاء على أزارو وكوليبالي، ونجح لاعبو الأهلي في تحطيم كل هجمات الترجي التى كانت عبارة عن كرات طويلة في حلق المرمى، ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة واستمرار العقدة الحمراء.

 

 

(يوروسبورت)