الخدمة الوطنية: ارتفاع معدل إنتاج الأسمنت في 2017 إلى 54 مليون طن

قال اللواء مصطفى أمين مدير عام المشروعات الوطنية، إن توفير كميات الأسمنت من أهم التحديات التى تواجه خطط مشروعات الإسكان والتعمر والبنية التحتية، وتقدير جحم الاستهلاك فى المستقبل، وذلك بستخدام مقياس نمو الاستهلاك والتشييد، وأنه سيتم الإنتاج فى نهاية عام 2018، 59 مليون طن، وفى عام 2022، إنتاج 86 مليون طن، مضيفا أن مساحة مجمع مصانع بنى سويف، 5 مليون متر مربع وبها 3 مصانع، وبإنتاج 12 مليون طن سنويا.

وأوضح إن مصر كانت من أول الدول التي أقامت مصانع للأسمنت على أرضها عام 1911، موضحا أنه خلال العشر سنوات الأخيرة لم يكن إنتاج الأسمنت يغطي الاستهلاك

وأوضح أنه في 2017 ارتفع معدل الإنتاج إلى 54 مليون طن فيما كان الاستهلاك يقدر بـ53 مليون طن.

وأضاف مدير عام المشروعات الوطنية، خلال افتتاح المشروعات التنموية فى بنى سويف، أن ويوجد فى مجمع مصانع بنى سويف 14 عمارة سكنية تسع 1600 فرد، كما يوجد مصطحات خضراء، وتم تنفيذ المجمع وفقا للمواصفات القياسية المتعارف عليها دولية، ويوفر 1800 فرصة عمل للشباب تم توظيف أغلبة من محافظات شمال الصعيد.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف.

ومن المقرر، أن يفتتح الرئيس السيسي مجمعا صناعيا ضخما ببني سويف يوفر ١٨٠٠ فرصة عمل مباشرة و٨ آلاف فرصة عمل غير مباشرة، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا في جميع القطاعات.
ويشهد الرئيس افتتاح مصنع أسمنت بني سويف أحد أكبر مصانع الأسمنت على مستوى العالم الذي يقع على الطريق الصحراوي الشرقي على بعد عشرة كيلو مترات من بوابة تحصيل الرسوم بمدينة بنى سويف.
كما من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي مجمع الرخام والجرانيت الذي يقع بالقرب من نفق بياض العرب على الطريق الصحراوى الشرقى والذي يعد من أكبر مجمعات الرخام والجرانيت في الشرق الأوسط فضلا عن تفقد مصنع حديد المصريين.