“الأوروبي للتنمية” و”الاستثمار” يطلقان ورشة تدريبية لشركات مصرية ناشئة

(بيان)


أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي أول ورشة تدريبية مشتركة لتعزيز مهارات 20 شركة ناشئة مصرية.

وبحسب بيان صادر من البنك، تأتي ورشة العمل كجزء من سلسلة من الدورات التدريبية التي تم تطويرها من قبل فريق “مشورة الأعمال الصغيرة” التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم رواد الأعمال مع التركيز على رائدات الأعمال. ستتمكن الشركات الناشئة المستهدفة من الوصول إلى خدمات تطوير الأعمال لمساعدتها في الوصول إلى التمويل اللازم للنمو.

وسيساعد البنك أيضًا في خلق بيئة أكثر دعمًا في مصر من خلال مشاركة أفضل الممارسات الدولية مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن طريق تقديم المشورة لفريق “دعم فريق ريادة الأعمال والابتكار” في كيفية تلبية احتياجات رواد الأعمال والشركات الناشئة بشكل أفضل.

ويتماشى هذا الأمر مع شروط مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في العام الماضي بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مجال دعم ريادة الأعمال والابتكار في مصر.

وفي ختام ورشة العمل ، قامت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وجانيت هيكمان المديرة التنفيذية للبنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط ​​بتوزيع الشهادات على المتدربين.

وتُعد مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وقد أصبحت من الدول التي يعمل بها البنك منذ عام 2012. وقد استثمر البنك حتى الآن أكثر من 4 مليار يورو في 84 مشروعًا في البلاد. وتشمل مجالات استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية القطاع المالي، والصناعات الزراعية، والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والنقل والمياه البلدية وخدمات مياه الصرف الصحي. كما قدم البنك مساعدات فنية لأكثر من 700 مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا.