السيسي يشهد احتفال مصر بليلة القدر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة بصدد تنظيم حفل لتكريم حفظة القرآن الكريم في مصر، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً أن ليلة القدر من الأيام المشهودة للوزارة على مدى تاريخها وذلك بتشريف رئيس الجمهورية لتكريم حفظة القرآن الكريم.

وقال إن الرئيس السيسى سيكرم خلال احتفال هذا العام بليلة القدر، 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم، منهم 9 من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها الوزارة كعادتها كل عام والتى خصصت لها الوزارة جوائز مالية بلغت مليون جنيه، حيث يحصل الفائز الأول على 150 ألف جنيه.

وأضاف وزير الأوقاف أن المكرم العاشر في احتفال ليلة القدر هو من أوائل المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة والتي نظمتها الوزارة هذا العام على مستوى الجمهورية باعتباره عام ذوى الاحتياجات الخاصة وفى إطار الاهتمام بهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.

وحول امكانية تكريم واعظات الأوقاف فى الاحتفال بليلة القدر أوضح وزير الأوقاف أن هذا الاحتفال السنوي مخصص لتكريم أوائل الفائزين في المسابقات الدولية والمحلية من حفظة القرآن الكريم دعما لفهم القرأن معنى ومضمونا وتطبيقه في سلوكنا والعمل بما فيه.

وأشار إلى أن تكريم الشخصيات العامة يكون في احتفال الوزارة بذكرى المولد النبوي الشريف، فيما احتفال ليلة القدر لتكريم أوائل حفظة القرآن، وتابع بأن الوزارة تهتم كثيرا بالواعظات لدورهن الهام فى الخطاب الدعوى للنساء ودعم رسالتهن فى المساجد وتم هذا العام تخصيص لقاء حول تجربة واعظات الأوقاف ضمن ندوات ملتقى الحسين الفكرية طوال شهر رمضان.