“الإسكان” تنفي طرح حجز 60 ألف وحدة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى

من: اقتصاد مصر

نفت مى عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، ما تم نشره على عدد من المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعى، بشأن طرح وزارة الإسكان حجز 60 ألف وحدة سكنية فى 26 محافظة بمساحة 120 م2 كاملة التشطيب، بمقدم 15 ألف جنيه، وقسط شهري 580 جنيهاً، بنظام التمليك، ضمن الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وقالت عبدالحميد فى بيان لها إن هذا الخبر عارٍ تماماً عن الصحة، وليس له أى مصدر، والوزارة لا تطرح وحدات سكنية بمساحة 120 م2 ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، وأن الوحدات التى يتم طرحها ضمن المشروع بمساحة 90 م2 (3 غرف وصالة).

وأضافت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى: “يتم الآن التجهيز لإعلان باقى نتيجة الإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعى الذى تم طرحه فى عدد من المحافظات والمدن الجديدة، موضحة أنه عندما يتم تجهيز الإعلان العاشر بالمشروع، سيتم الإعلان عنه من المصادر الرسمية بوزارة الإسكان”.

وناشدت عبدالحميد المواقع المختلفة، بتحري الدقة فيما يُنشر من أخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية للتأكد من صحتها، نظراً لما تثيره هذه الأخبار الكاذبة من بلبلة فى المجتمع، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد هذه المواقع.