وزير القوى العاملة يلتقى وزير النقل لبحث بعض القضايا التي تهم العمال

التقي وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، لمناقشة بعض المشكلات التي تواجه العمال مع الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل، لافتا إلي أن هذا اللقاء جاء في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بأهمية التواصل بشكل دورى مع التنظيم النقابي العمالي، لبحث أوضاع العمال ومشكلاتهم، ومناقشة كل القضايا التى تهم العمال، ونظرة الحكومة المستقبلية لتذليل كل العقبات التي تواجههم.

في مستهل اللقاء رحب وزير القوي العاملة بوزير النقل والوفد المرافق له، مؤكدا ضرورة التواصل فيما بين رؤساء الشركات ، بما فيه صالح العمل والعمال، ما يسهم في حل كافة المشكلات وتوضيح أسس وقواعد العمل وحقوق كلا الطرفين.

وأكد وزير القوي العاملة أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون في تنفيذ بعض البرامج والندوات التوعوية لممثلي الشركات التابعة لوزارة النقل بأهمية التواصل مع العمال وحقوق طرفي العملية الإنتاجية وواجباتهم، وفي نفس الوقت تنظيم ندوات للعمال لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وحرصهم علي العملية الإنتاجية للأفضل دائما وتحقيقه لأن ذلك فيه استمرار حصولهم علي كافة المزايا التي يحصلون عليها.

وبدوره قدم الفريق كامل الوزير الشكر لوزير القوى العاملة على الاستقبال الطيب، وقام بعرض بعض القضايا المهمة التي تحتاج مناقشة بشأنها بما يخص العمال داخل الشركات.

وتم الاتفاق علي قيام وزير النقل بعقد لقاءات دورية مع 3 نقابات تتبع قطاع النقل وهيئاته وشركاته لبحث كافة المشكلات التي تهم العمال في قطاعات السكك الحديدية والنقل البحري والبناء والأخشاب ، ويحضرها وزير القوي العاملة.

في نهاية اللقاء أهدى وزير القوى العاملة هدية تذكارية للفريق كامل الوزير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لأشرف الخلق محمد صلي الله عليه وسلم.

حضر اللقاء من جانب وزارة القوي العاملة إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وهلال مأمون مدير عام الاتفاقيات والمؤتمرات بالعلاقات الدولية ، ووفد من القانونيين من وزارة النقل.