الوزراء: مسح شامل وفقا لبرنامج زمني محدد لاكتشاف مرض فيروس سي مبكرا

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا حضره وزراء الصحة، والمالية، والتعليم العالى، لاستعراض خطوات تنفيذ البرنامج التنفيذى لعلاج فيروس سي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على فيروس سى نهائيًا في مصر، والاهتمام بالعمل بشكل سريع على اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من إعادة الإصابة، من خلال مكافحة العدوى واتباع الاحتياطات اللازمة داخل بنوك الدم والعيادات والمستشفيات.

ووجه شريف إسماعيل، بالإسراع فى إنجاز المسح الطبى الشامل الذى يتم تطبيقه على الفئة العمرية من 19 إلى 59 عامًا، الأكثر إصابة بالمرض، بحيث يتم وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد، وذلك بهدف اكتشاف المرض مبكرًا باعتباره خطوة هامة نحو التمكن من علاجه سريعًا.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إلى أن المسح الطبى الشامل يستهدف نحو 43.5 مليون مواطن، بين الفئة العمرية المحددة الأكثر عرضة للإصابة (إجمالى عددها نحو 50 مليون مواطن)، لافتًا إلى أنه قد تم إجراء المسح فعليًا لنحو 6 ملايين مواطن حتى الآن.

وعرض وزير الصحة، خلال الاجتماع الجهود المبذولة فى إطار حملة علاج مرضى فيروس سى فى الفترة الماضية والتى ساهمت فى علاج نحو 1.6 مليون مواطن، والخطوات الجارى إتخاذها لإستكمال الحملة للقضاء تماما على الفيروس.

 

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك