“العاصمة الإدارية” توقع مذكرة تفاهم مع تحالف “أليانس” لتطوير مشروع “دايموند سيتي”

وقّعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم مع تحالف شركات أليانس العالمية لتطوير مشروع “دايموند سيتي” بنظام الشراكة.

وقالت شركة العاصمة الإدارية في بيان، إن مذكرة التفاهم تأتي اتساقا مع توجه الدولة المصرية بتشجيع الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل مستدامة بالسوق المصري.

وأضافت أن تحالف شركات أليانس بعد من أكبر التحالفات الأوروبية، ويضم مجموعة كبيرة من الشركات العالمية الرائدة في مجالات متعددة، ويمثلها في مصر الشريك المحلي شركة سمارت للإنشاءات والتنمية العمرانية، لإنشاء مشروع دايموند سيتي بالعاصمة الإدارية.

وذكرت شركة العاصمة الإدارية أنه تم التأكيد على الاتفاق على تمويل تحالف شركات أليانس العالمي للمشروع من الخارج دون تحميل الدولة المصرية بأي أعباء تمويلية

تمّ التوقيع بين اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة، ومحمد محمود البراهمي رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للإنشاءات، بحضور قيادات الشركتين والمهندس عمر صبور نائب رئيس مجلس إدارة مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور، والمهندس جبران يوسف بواري رئيس مجلس إدارة شركة بواري للتخطيط والاستشارات الهندسية.

ويحتل المشروع موقعًا متميزًا في العاصمة الإدارية الجديدة، ويقع على المحاور الرئيسية للمدينة، ويطلّ مباشرة على النهر الأخضر وبالقرب من المنطقة الدبلوماسية ومنطقة الداون تاون وتبلغ مساحة الأرض تبلغ 2.5 مليون م2 تقريبًا، وتتعدى المساحات الاستثمارية المخططة للمشروع مساحة 4 ملايين م2 ويبلغ إجمالي حجم الاستثمارات بالمشروع حوالى 100 مليار جنيه على 7 سنوات.