الرقابة على الصادرات تتيح إمكانية حجز موعد للحصول على خدمات الإدارة المركزية للتسجيلات

أعلن المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن الهيئة ستتيح لكافة المتعاملين بصالة التعامل مع الجمهور بالإدارة المركزية للتسجيلات التجارية حجز موعد مسبق للحصول على خدمات الهيئة بدءًا من يوم الأحد الموافق 5 يوليو المقبل، عبر الموقع الإلكتروني.

وأضاف في بيان له، أن الخدمات التي سيتم إتاحتها هي استخراج أو تجديد سجل المستوردين، واستخراج أو تجديد سجل المصدرين، واستخراج أو تجديد سجل مستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى استخراج أو تجديد سجل الوكلاء التجاريين والمكاتب العلمية.

وأوضح جابر أنه سيكون على المتعاملين الحضور لمقر الهيئة بمنطقة معروف وذلك قبل موعد الحصول على الخدمة بـ15 دقيقة، لقياس درجة الحرارة، وبعد ذلك التوجه إلى شباك تقديم الخدمة بصالة التعامل مع الجمهور، مشددًا على اهمية التزام المتعاملين بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد التي تتضمن ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين كل شخص والآخر، وتجنب الحديث في أماكن الانتظار.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن النظام الجديد يسهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال منع الانتظار خارج مقر الهيئة حيث لن يسمح بالدخول إلا للقائمين بالحجز المسبق فقط.