قناة السويس توقع تسوية ودية مع شركة السويس للتنمية الصناعية بقيمة مليار جنيه

  • نصر: الاتفاق في إطار إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين مع الحفاظ على حق الدولة
  • مميش: حريصون على دعم مناخ الاستثمار وتعظيم وتعزيز الشراكة القائمة بين المنطقة والمستثمرين

وقعت هيئة قناة السويس، يوم الثلاثاء، اتفاقية تسوية ودية مع شركة السويس للتنمية الصناعية بقيمة مليار جنيه.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، شهدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، توقيع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و عمرو حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية، اتفاق تسوية ودية للأراضي المخصصة للشركة على مساحة 2.266 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، بقيمة مليار جنيه.

وقال نصر في بيانها، إن هذا الاتفاق فى اطار التنسيق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإزالة اى عقبات تواجه المستثمرين الذين لم يستطيعوا الوفاء بالتزاماتهم الكاملة مع الحفاظ على حق الدولة، وتوفير السبل الكافية لنجاح مشروع الشركة فى المنطقة، وفى ضوء اتجاه الدولة نحو تشجيع الاستثمار.

وأكدت على حرص الوزارة على زيادة الاستثمارات فى المنطقة، وتقديم جميع الحوافز التشجيعية التى من شأنها جذب الاستثمارات وزيادتها.

وقال مميش إن توقيع الاتفاقية يأتى استمرارا لانتهاج سياسة حل مشاكل المستثمرين بالمنطقة، والعمل على جذب المزيد من المستثمرين الجدد ودفع عجلة الاستثمار، مشيرا إلى أنه فى اطار توجيهات القيادة السياسية، تعمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على إزالة اى معوقات امام المستثمرين بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وذكر “مميش” أن الهيئة منفتحة على مبدأ التسوية الودية، بما لا يخل بحقوق الدولة وقبولها بما يحقق النتائج المرجوة، وفى اطار حرصها على دعم مناخ الاستثمار والحرص اللامتناهى والمؤكد على تعظيم وتعزيز الشراكة القائمة بين المستثمرين والهيئة ودفعها بقوة إلى افاق جديدة فى التعاون بما يعود بالخير على مصر.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية  إن الشركة من اوائل المطورين الصناعيين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وملتزمة بتنمية وتطوير مساحة الأرض المخصصة لها فى المنطقة، وزيادة استثماراتها بها، مشيرا إلى أن هناك 3 عقود جديدة سيتم توقيعها مع شركات منها صناعة السيراميك والاجهزة الطبية.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك