القومي للاتصالات يلزم شركات المحمول بوقف كروت الشحن فئة 50 جنيهًا وما فوقها

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلزام الشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيها وما فوقها.

وقال في بيان له، إن القرار يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات كمرحلة أولى للحد من استخدام الوسائل التقليدية لشحن رصيد التليفون المحمول وتشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى بالتنسيق مع شركات المحمول.

وذكر أنه سمح للشركات باستمرار كروت الشحن البلاستيكية من فئة الخمسين جنيه وما فوقها الموجودة حاليا بالأسواق والمتوفرة لدى التجار والموزعين أو التي حصل عليها المستخدمين؛ لحين انتهاء فترة سريان الكارت المدونة على كل كارت شحن.

وأوضح أن الاجراءات شملت استمرار العمل بكافة فئات كروت الشحن الأخرى وكافة الوسائل الإلكترونية المستخدمة في شحن الرصيد.

وقال الجهاز إنه وافق على العروض التي تقدمت بها الشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني بالنسبة للعملاء.

وقال حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن هذه الإجراءات تأتي في إطار اهتمام الجهاز بالتنسيق مع الشركات مقدمي خدمات الاتصالات في مصر من أجل تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية للتيسير على المواطنين في الحصول على خدمات الاتصالات؛ وهو الأمر الذي يأتي مواكبة مع جهود الدولة لتعزيز ثقافة الشمول المالى وتحفيز المواطنين على استخدام أساليب الدفع الالكتروني.

وأشار إلى أن الجهاز كان قد طرح مبادرة سابقة في هذا الشأن من خلال الاتفاق مع شركات المحمول في مارس الماضي على منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.