“الأوروبي للتنمية” يمنح سكك حديد مصر الجائزة الذهبية لأفضل الممارسات البيئية والاجتماعية

من: اقتصاد مصر

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هيئة سكك حديد مصر الجائزة الذهبية لأفضل الممارسات البيئية والاجتماعية.

وقال في بيان له، إن سكك حديد مصر تتميز بعملها الرائد في معالجة مشكلات النوع الاجتماعي في بلد تعرض نحو86.5% من النساء فيه من التحرش الجنسي في وسائل النقل العام.

وأضاف: “يشمل عمل الشركة في هذا المجال حملة توعية لتعزيز سلامة النساء ومنع التحرش”.

وبحسب البيان حصلت أربع عشرة مؤسسة قدمت مساهمات متميزة لتعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية على جوائز في الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 2018 في الأردن.

وتُمنح هذه الجوائز السنوية التي تنظمها دائرة البيئة والاستدامة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديراً للإنجازات المتحققة في هذا المجال، وذلك ضمن أربع فئات هي: الطاقة المستدامة والصمود المناخي وأفضل الممارسات البيئية والاجتماعية والابتكار البيئي والاجتماعي.

وتلقت اللجنة ترشيحات بلغت 55 ترشيحاً، تم اختيار 14 مشروعاً لتنال الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية عن الفئات الأربع لعام 2018.

وتألفت لجنة الحكام من جولبن بيكيت، الرئيس المالي لشركة أفكن القابضة، والتي ترعى جوائز الاستدامة منذ خمس سنوات، ومارك هيرلي، رئيس الانتظام البيئي في شركة الاستشارات الدولية WSP، وجيف لين، الشريك في برايس ووترهاوس كوبرز، وهايكي هارمغارت، رئيسة مكتب الأردن في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
أخبار العقارات
وظائف البنوك
منتجات البنوك