“التمويل الدولية” تخطط لاستثمار مليار دولار في مصر العام المقبل

تخطط مؤسسة التمويل الدولية الذراع الاستثماري لمجموعة البنك الدولي في ضخ استثمارات في مصر تتجاوز مليار دولار العام المقبل.
 
قال سيرجيو بيمينتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذراع الاستثماري لمجموعة البنك الدولي، إن المؤسسة تخطط ضخ استثمارات فى مصر تتجاوز المليار دولار فى عام 2019.
 
وأضاف على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة دالتكس لتعزيز فرص السيدات العاملات في قطاع الأعمال الزراعية، أن العام الحالي سجل رقم قياسي لاستثمارات مؤسسة التمويل الدولية فى مصر، والتي بلغت نحو مليار دولار.
 
وذكر بيمينتا أن مؤسسة التمويل الدولية تسعى لدعم الاقتصاد المصري وجهود الحكومة فى فتح مجالات جديدة فى القطاع الخاص.
 
وأوضح أن الاستثمارات التي ضختها المؤسسة فى مصر تكون فى أغلب القطاعات الاقتصادية، ولكنها تركز فى الاستثمار فى البنية التحتية، وقطاع الطاقة ومشروعات الطاقة الشمسية، وفي القطاع الصناعي، بالإضافة إلى المؤسسات المالية.
 
وأضاف نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولي، أن المؤسسة تدعم الاقتصاد المصري، وتوطيد مشاركة القطاع الخاص، وتسهيل حصوله على التمويلات، وأن المؤسسة علي استعداد لتوفير التمويلات التي يحتاج إليها.
 
وأعلنت مؤسسة التمويل الدولية، إبريل الماضي، اقتراب استثماراتها لدعم القطاع الخاص في مصر قد قاربت على مليار دولار خلال العام المالي الجاري.
 
ووقعت مصر، نوفمبر 2017، 13 اتفاقية في مجال الطاقة مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 202 مليون دولار فى مشروعات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بأسوان.