غداً … “البنك  المركزي يطلق فعاليات” النمو الشامل لخلق فرص عمل في مصر “

يطلق البنك المركزي، وصندوق النقد الدولي، غدًا الأحد، فعاليات ” النمو الشامل لخلق فرص عمل في مصر “، وذلك بحضور وفود اقتصادية دولية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.

يهدف المؤتمر إلى التنويه بالنجاحات التي حققتها مصر في الاستقرار الاقتصادي الكلي، وبناء توافق في الاراء بين الاطراف المعنية حول الاصلاحات اللازمة في الفترة المقبلة، للوصول إلى نمو اقتصادي أعلى يشمل مختلف شرائح المجتمع، وخلق فرص عمل على أساس مستدام لتلبية احتياجات السكان الذين يتسمون بارتفاع نسبة الشباب والنمو السريع.
كما يهدف إلى تحديد أولويات عامة لاصلاح الهيكلي من شأنها أن تعالج التحديات التي تواجه مصر على المدى المتوسط.

وسيكون من بين المتحدثين، رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير الصندوق النقد، طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعمرو الجارحي وزير الماليه.
غداً
وسيضم المؤتمر مجموعة من كبار صناع السياسات الدوليين والمصريين وعدد من الخبراء لتبادل الاراء، والنظر في تجارب الإصلاح الدولية الناجحة وكيف يمكن الاستفادة منها في السياق المصري.

ومن أهم الموضوعات المقرر مناقشتها: تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي كركيزة للنمو الشامل وخلق فرص العمل؛ استراجيات الإصلاح الناجحة في البلدان الاخرى والدروس المستفادة منها؛ وسياسات تعزيز النمو الشامل بقيادة القطاع الخاص.