توقيع اتفاقية إنشاء مصنع للألياف الضوئية باقتصادية قناة السويس باستثمارات مليار جنيه

وقعت شركة بنية كابيتال والهيئة العربية للتصنيع اتفاقية تعاون لإنشاء أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر والمنطقة الأفريقية والعربية داخل نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحجم استثمارات يتجاوز مليار جنيه.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاتصالات، شارك فى مراسم التوقيع عبر تقنية الفيديو كونفرنس كل من السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، وممثلو شركة كورنينج الأمريكية.

وقال يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس إن المشروع يعد أكبر مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية بالمنطقة الاقتصادية في قطاعها الجنوبي بالعين السخنة.

وأضاف أن المشروع يقام على مساحة 50 ألف متر مربع ضمن الحيز الجغرافي لشركة التنمية الرئيسية أحد أهم مطوري المنطقة بالقطاع الجنوبي في العين السخنة، بتكلفة استثمارية للإنشاءات وخطوط الإنتاج بنحو 500 مليون جنيه.

وذكر أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية كابيتال، أن من المخطط أن يبدأ الإنتاج التجريبي للمصنع خلال الربع الثالث من العام القادم 2021 بطاقة إنتاجية سنوياً تزيد عن أربعة ملايين كيلومترات من الألياف الضوئية وتزداد تلك القدرة تباعاً طبقاً لخطة توسعات طموحة وعملية للشركة.

وبحسب البيان، ستقوم شركة كورنينج الأمريكية، بدور مورد استراتيجي للألياف الضوئية للمصنع، وتقديم سبل الدعم المختلفة للمشروع وتوفير مجموعة من الحلول الإبداعية الرائدة عالمياً، إلى جانب توريدات موثوق بها تعتمد علي القدرات التصنيعية العالمية.