بدوي يستقبل وفدًا من المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوى لبحث التعاون بين الجانبين

استقبل خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، وفدًا من المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوى – ومقره نيويورك – برئاسة السيد طارق بن عبيد رئيس المجلس، وذلك لبحث سبل وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

في بداية اللقاء، قدم السيد رئيس المجلس الاقتصادى الأفرو آسيوي التهنئة بمناسبة فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية وتجديد ثقة الشعب المصري العظيم بسيادته، مؤكدًا أن مصر  عاصمة القرار العربي والإفريقي لما لها من أهمية استراتيجية كبرى وموقع جغرافي متميز كما أنها تعتبر أهم ممر مائي في العالم، مشيدًا بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار ودفع جهود التنمية فى مختلف القطاعات، ووجود العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة والواعدة في جميع المجالات.

وعرض السادة أعضاء الوفد فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات التابعة للوزارة للمساهمة في مشروع إعمار مدينة الحرير والجزر الكويتية، والمشاركة في المؤتمر والمعرض الاقتصادي الدولي حول ذلك المشروع في شهر مارس 2019، وذلك بالتعاون مع المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي، والذي ستشارك به كبرى الكيانات الاقتصادية العربية والعالمية.

من جانبه، أشاد  الوزير بالعلاقات القوية والمتميزة بين مصر ودولة الكويت الشقيقية حكومًة وشعبًا، مؤكدًا الحرص على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأبدى السيد الوزير ترحيبه بوفد المجلس الاقتصادى الأفرو آسيوى وبالتعاون من خلال الشركات التابعة للمساهمة في مشروع إعمار مدينة الحرير والجزر الكويتية، مشيرًا إلى تبعية عدد من الشركات العاملة في مجال التشييد والبناء لوزارة قطاع الأعمال العام والتي تتمتع بخبرات كبيرة وإمكانيات فنية ومالية عالية، ويساهم بعضها في مشروعات بمنطقة الخليج العربي وإفريقيا.

وقد سلم وفد المجلس الاقتصادى الأفرو آسيوي درع المنظمة للسيد الأستاذ خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام.