“جلوبال تريد ماترز” تعلن عن انطلاق مؤتمرها السنوي للتنافسية العالمية

أعلنت مؤسسة “جلوبال تريد ماترز”،  انطلاق مؤتمرها السنوي الثالث للتنافسية العالمية، تحت شعار التنافسية العالمية لسفراء دول العالم بمصر ٢٠١٨ ، الثلاثاء المقبل 8 مايو بمركز مؤتمرات القرية الذكية .

قال أشرف نجيب العضو المنتدب لجلوبال تريد ماترز، إن مؤتمر التنافسية العالمية بحضور السفراء، هو استكمال للمؤتمر الأساسي الذي نقيمه سنوياً، مشيرًا إلى مؤتمر «المال والتمويل» الذي تعقده المؤسسة سنوياً، والذي تناول في دورته الماضية موضوع التنافسية العالمية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن المؤتمر المزمع عقده يتحدث عن نفس الموضوع وهو التنافسية العالمية، والذي يركز على أداء مصر بالتنافس العالمي، وتتبنى مؤسسة «جلوبال تريد ماترز» متابعته بشكل مستمر وعقد مؤتمرات لهذا الغرض من آن لآخر لما لهذا الموضوع من أهمية كبرى تعود على الاقتصاد المصري.

وأوضح «نجيب» أنه بعد انتهاء المؤتمر الخاص بأداء مصر في التنافسية العالمية، دعونا السفراء من دول مختلفة وهم حوالي 12سفير يمثلون دول مختلفة، لمشاركة صناع القرار في مصر وللاستفادة من خبرات هؤلاء السفراء في بلادهم، بموضوع التنافسية العالمية، ولذا يعد هذا المؤتمر تكميليا لمؤتمر المال والتمويل عن التنافسية، لنقل خبرات مختلفة لأداء التنافسية.

وأشار إلى أن المؤتمر كان مقررا إقامته في مارس الماضي، ولكن تم تأجيله إلى مايو الجاري لانشغال الشعب ومؤسسات الدولة بالانتخابات الرئاسية.

وتابع «نجيب»: أن المؤتمر سوف يشارك به سفراء 12 دولة منهم سويسرا، بلجيكا، فنلندا، ألمانيا، المكسيك، الهند وغيرهم، وتم التركيز على حضور سويسرا لأنها رقم واحد في التنافسية العالمية، وسيحضر المؤتمر رجال أعمال سويسريين ودار نشر سويسرية، كما أن المكسيك سيكون لها حضور كبير بما يقرب من 12 رجل أعمال يبحثون عن استثمارات في مصر.

وأكد العضو المنتدب لمؤسسة «جلوبال تريد ماترز» الاقتصادية، أن المؤتمر يهدف إلى الترويج للتنافسية العالمية لمصر، مضيفًا أن المؤسسة الاقتصادية عملت خلال العامين الماضيين على تحسين مركز مصر في التصنيف العالمي، والذي حدث بالفعل فقد كانت مصر رقم 119 ثم أصبحت 100، ونسعى أن نحسن مركز مصر حتى نصعد بالمؤشر لكي نقلل المخاطر الواقعة على الاستثمار.

وأشار «نجيب» إلى أن المؤتمر سيحضره طلبة جامعات مصرية لكي يتعرفوا على مفهوم التنافسية العالمية بشكل واضح ويستمعوا إلى خبرات التنافس في العالم، من المستثمرين الأجانب.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيعقد بقاعة المؤتمرات في القرية الذكية، وسيتم عقد عدة اجتماعات مع شركات مختلفة على هامش المؤتمر، لإتاحة الفرصة لجذب الاستثمارات وتبادل العلاقات التجارية مع الدول.