السيعد: رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للمواطن المصري

نظمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، ورشة عمل لمناقشة سبل تحديث ما يخص، محور البيئة، باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك مناقشة رؤية وزارة البيئة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في بيان لها، إن الحكومة تستهدف في محور البيئة من خلال استراتيجية التنمية المستدامة، أن يكون البعد البيئى محورًا أساسيًا فى كافة القطاعات التنموية والاقتصادية بشكل يحقق أمن الموارد الطبيعية ويدعم عدالة استخدامها والاستغلال الأمثل لها والاستثمار فيها.

وأضافت أن الخطة البيئة تضمن حقوق الأجيال القادمة، بجانب العمل على تنويع مصادر الإنتاج والانشطة الاقتصادية ،والمساهمة فى دعم التنافسية، وتوفير فرص عمل جديدة، والقضاء على الفقر، بالإضافة إلى تحقيق عدالة اجتماعية مع توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للمواطن المصري .

وأكدت على أن الحد من التلوث أحد الأهداف الأساسية لمحور البيئة، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية عن طريق استغلال المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها .

وتابعت السعيد: ” رؤية مصر 2030، تستهدف الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجى والإدارة الرشيدة والمستدامة لها”.

وبحسب البيان تعد تلك الورشة هي الثامنة لوزارة التخطيط، وتأتي في إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، من أجل العمل على تبسيط تلك الرؤية وأهدافها على المواطن .