الوزراء يوافق على فتح مرحلة جديدة لمشروع “بيت الوطن”

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، علي فتح مرحلة جديدة لمشروع بيت الوطن”أراضي المصريين المقيمين في الخارج”.

وقال مجلس الوزراء فى بيان له، إن الموافقة على المرحلة الجديدة؛ لاستيعاب التحويلات والطلبات التي وردت بعد قرار مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتاريخ 13/9/2017 وحتى تاريخ اليوم وذلك وفقاً للشروط الواردة بالنسبة لكلا من قطع الأراضي السكنية للأفراد، ووحدات سكنية بالمرحلة الثانية بمدينتي والرحاب، ووحدات دار مصر.

ووافق مجلس الوزراء، سبتمبر 2017، على الطلب المقدم من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فيما يخص التحويلات الواردة للحجز بمشروع بيت الوطن، والتي تشمل الموافقة على استكمال تسجيل التحويلات الواردة بالمشروع بعد تاريخ 2/6/2017، مع طرح مرحلة تكميلية بالمدن التي انتهت بها قطع الأراضي وذلك لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات، فضلاً عن منح السادة الحاجزين بمراحل المشروع المختلفة بصفة دائمة نسبة خصم 7.5% من المبلغ المتبقي لسداد كامل الثمن سواء للأراضي أو الوحدات السكنية، وذلك فيما عدا القسط الأخير.

وأضاف الوزراء فى بيان اليوم: “يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة علي التوسع في إقامة المدن الجديدة لتلبية إحتياجات المواطنين والتخفيف عن المناطق السكنية ذات الكثافات المرتفعة”.