18% من تشكيل حكومة شريف إسماعيل الثالثة من النساء

استحوذت المرأة المصرية في التشكيل الحكومي الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب، يوم الأحد، على نسبة 18% من إجمالي وزارات الحكومة بعدد 6 وزيرات، وذلك لأول مرة في تاريخ الحكومة.

ووافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الأحد، على طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء تغيير محدود في الحكومة، و شمل التعديل الوزاري تعيين رانيا المشاط وزيرة للسياحة، بدلا من يحيى راشد، وإيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة، بدلا من حلمي النمنم.

وشغلت رانيا المشاط منصب وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية كما عملت مستشارة في صندوق النقد الدولي، بينما  شغلت إيناس عبدالدايم منصب رئيس الأوبرا المصرية.

وانضمت المشاط وعبدالدايم إلى نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وشمل التغيير الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم، تكليف خالد بدوي بوزارة قطاع الأعمال بدلاً من أشرف الشرقاوي، وأبوبكر الجندي وزيرا للتنمية المحلية بدلاً من هشام الشريف، كما شمل التعديل تعيين نائب لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ونائب لوزير الصحة والسكان.

وأدوا الوزراء الجدد اليمين القانوني أمام الرئيس السيسي، اليوم الأحد، بعد موافقة البرلمان على تعيينهم.

 

المؤشرات الاقتصادية
أسعار الذهب
سعر صرف الدولار
أسعار الاسهم
وظائف البنوك
منتجات البنوك