الإحصاء: ارتفاع قيمة الدعم المقدمة من الدولة لـ69.6 مليار جنيه

أعلن الجهاز المركزي للإحصاء، عن وصول قيمة الدعم المقدم من الدولة خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018 لـ 69.6 مليار جنيه، وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والذي وصلت قيمه الدعم فيه لـ 38.6 مليار جنيه فقط، وذلك بارتفاع يصل لـ 31 مليار جنيه.

يشير النصف الثاني من العام المالي الذي يبدأ في شهر يوليو من كل عام، إلى الستة أشهر الأولى بدءاً من شهر يوليو من كل عام حتى شهر ديسمبر.

تنوعت قيمة الدعم بالنصف الثاني من العام المالي الحالي بين، دعم للسلع التموينية، بلغت قيمته 23.3 مليار جنيه، ودعم للسلع البترولية بقيمة 26.6 مليار جنيه، هذا بالإضافة لدعم بعض المؤسسات المالية الحكومية بقيمة 0.5 مليار جنيه “500 مليون جنيه”، وفقاً لما أعلنه جهاز الإحصاء في نشرته المعلوماتية لشهر إبريل الجارى.

و ارتفع دعم السلع التموينية خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي، بقيمة 9.2 مليار جنيه، مقارنة بالفترة المماثلة من العام المالى الماضى، والتى بلغ خلالها دعم السلع التموينية 14.1 مليار جنيه، مرتفعا على 23.3 مليار جنيه في الفترة من “يوليو – ديسمبر 2017/ 2018″، كما هو مذكور عالياً.

كما ارتفعت قيمة الدعم المقدم لبعض المؤسسات المالية الحكومية، من 400 مليون جنيه فى النصف الثانى من العام المالى الماضى 2016/ 2017، على 500 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي، بزيادة بلغت قيمتها 100 مليون جنيه.

ويوضح الرسم البياني التالي القيمة الإجمالية للدعم خلال النصف الثانى من العام المالي الحالي ومقارنتها بالفترة المماثلة من العام المالى الماضى، وأوجه إنفاق هذا الدعم، وفقاً للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.